هل تبحث عن أوثق الأصوات في مجال أخبار التقنية؟ إن زيادة عدد المنشورات والمدونات أونلاين يخلق ارتباك وخلط في المعلومات حول الحواسيب والأجهزة المحمولة والبرامج وأنظمة التشغيل. وإنه بسب ذلك يكون من الصعب التمييز بين صدقية وجدية هذه المواقع الإلكترونية. ونحن اليوم سنقدم إليك أكثر المواقع موثوقية ما سيساعدك على البقاء مع التدفق المستمر لمستجدات التقنية.

موقع أرس تيكنيكا

يأتي في أول القائمة موقع أرس تيكنيكا ببساطة نظرا لتاريخ تأسيس هذا الموقع. هذا الموقع يتواجد تقريبا حوالي عقدين من الزمن وهي مدة كبيرة بلا شك. هذه الصحيفة، والتي حاليا مملوكة لصاحبها كاند ناست، هي موجهة للمحترفين والمتحمسين الهواة معا. وتضم أرس تيكنيكا العديد من الأخبار والتحريرات في مختلف مواضيع الأعمال و الجوانب القانونية وأمن البيانات واهتمامات أخرى لعملاء الموقع.
وأيضا الحوار في هذه الصحيفة ليس بطريق لها مسار واحد وإنما يمكن للقراء التفاعل مع بعضهم من خلال منتديات أرس تيكنيكا التي تسمح بالنقاش حول كل مواضيع تغييرات الهاردوير و أنظمة تشغيل الحواسيب والبرامج وتطبيقات الألعاب. في البداية كانت أرس تيكنيكا تمول عن طريق الدعاية الإلكترونية ومن بعد انتقلت إلى تقديم الخدمة المدفوعة للاشتراكات ابتداءا من سنة 2001.
وللإشارة هذه الصحيفة تعرضت للانتقاد سنة 2009 عندما تم منع المستخدمين لأدوات حجب الإعلانات من تصفح الموقع. ورغم تداعيات هذه المواقف السلبية في تاريخ الصحيفة تبقى أوثق مصدر للمعلومات إلى اليوم.

موقع تيك كرانش


في ثاني القائمة، يأتي موقع تيك كرانش بفضل ما لديه من أكثر من 50 ألف مساهم نشيط. إذا كنت تريد الاطلاع على أخبار مستجدات التقنية في عالم المؤسسات الناشئة فسيكون موقع تيك كرانش من مصادرك القيمة. هذه الصحيفة تهتم بجانب الأعمال للإبداعات التقنية وتغطي معظم الاحتضان لها ومصادر الدعم وانطلاق المنتوجات. يمكنك تصفح أخبار التقنية فيها بالاعتماد على العلامات التجارية مثل غوغل وأبل وتويتر وأيضا التصفح حسب مختلف التصنيفات والأقسام كالشركات والمؤسسات الناشئة والجوالات…إلخ.
من أهم الأشياء المقنعة في أقسام موقع تيك كرانش هو قسم كرانش بايز وهي عبارة عن قاعدة بيانات ضخمة تضم الشركات والمؤسسات الناشئة في عالم التقنية. وكل ملف من هذه القاعدة يعرض لكل شركة التفاصيل المالية والتمويلات وعناوين مقرات الفروع الرئيسية وأسماء المؤسسين.
في سنة 2011، اتهمت الشركة المشرفة على الصحيفة بتجاوزات أخلاقية حيث غادر المؤسس الأول مايكل أرينغتون الشركة. لكن لحسن استطاعت الشركة العودة والاستمرار في تزويد العملاء بالمستجدات في عالم التقنية.

موقع إنغاجيدت


موقع إنغاجيت هو الرقم ثلاثة في قائمتنا الحالية، وهو مصدر للمعلومات بمختلف اللغات. بشكل مدهش، هذا الموقع منذ سنة 2004 وهو يساعد الناس في أخذ تفاصيل فنية قبل قرار شراء المنتوجات. وليس من الملفت أن تكون كل تدوينات هذا الموقع أخذت هذا النجاح الملحوظ بما أنها أسست بتعاون مع مؤسس موقع جايزمودو الرائع بيتر روجاس.
للإشارة، فريق التحرير الذي قاد هذه الصحيفة نحو الشهرة اتخذ مسارات مهنية أخرى أكثر نجاحا. فمثلا رئيس التحرير السابق في إنغادجيت جوشوا توبولسكي انتقل إلى إنشاء موقع دي فيرج بعدها إلى دور في التحرير في مجلة بلوم بيرج.

موقع دي نكست ويب


ويأتي في القائمة موقع دي نكست ويب والذي يستقبل حوالي أكثر من مليون ونصف زائر كل شهر. هذا الموقع يركز بثبات حول أحدث الأجهزة والاختراعات و مستجدات تطبيقات الويب وميزات الخدمات المطروحة على الأنترنيت. إذا كنت مهتما بالاطلاع على كل جديد في عالم التقنية أو شراء أحدث منتوج فعليك أولا البدء بتصفح هذا الموقع. وسيكون بوسعك العلم مبكرا بإطلاق أي جديد.
على عكس المواقع الأخرى، نجح موقع دي نكست ويب في تجنب أي انتقاد والاستمرار إلى اليوم بدون أي أحداث درامية.

موقع وايرد


سنعجب بهذا الموقع لإنه خلق انطلاقا من مجلة شعبية شهيرة! ويحتل الرتبة الخامسة في لائحتنا وهذا الموقع استقل من مجلة وايرد في سنة 1990 عندما تم شرائه من طرف مؤسسة كاند ناست للنشر.
هذا الموقع يتعامل مع الثقافة الشعبية التي تحيط بعالم التقنية. إذا كنت تريد الابتداء في هذا المجال أو حتى اطلاع موسمي على الأحداث فهذا الموقع الأفضل لك. موقع وايرد يقدم أخبار التسلية والأراء والأعمال وأمن البيانات وحتى أخبار الإلكترونيات من أي صنف. وعلاوة على ذلك إذا كنت من عشاق تجربة ورق وحبر المدرسة القديمة فسيكون باستطاعتك شراء نسخة من مجلة وايرد الورقية في أكشاك بيع الصحف.

موقع تومس هاردويير


يأتي الآن موقع تومس هاردوير ضمن لائحة المواقع الاكثر موثوقية. هذا لإنه أسس منذ سنة 1996. وإذا كنت تبحث عن موقع للمساعدة في المشاريع فعليك بزيارة تومس هاردوير الذي يضم قسم متميز حول كيفية تعلم وإنشاء جهاز حاسب خاص بك.
إن أي أحد سبق له أن قام بتعويض قطعة من جهاز الحاسب أو ركب جهاز كومبيوتر يمكن له أن يفيدك كم هو من العناء تتبع الآراء والمراجعات حول المنتوج وآخر المبيعات. علاوة على ذلك، ما يواجهه العاملون في الأجهزة في الاختيار من بين مجموعة مذهلة من المركبات والمكونات للحاسب.
لحسن الحظ، يساعدك موقع تومس هاردوير في جلاء الضبابية والإرشاد إلى مكونات الحاسوب ابتداءا من الغلاف الخارجي إلى اللوحة الأم. وكما جاء أعلاه هذا الموقع هو مصدر رفيع لمن يهتم ببناء جهاز حاسوب وبالخصوص إن كان للألعاب.

موقع سي نيت


ونضم إلى لائحتنا موقع سي نيت بفضل تخصيصه حسب المناطق وحسب تحريراته الخاصة بكل لغة. كان يفضل الزوار سابقا هذا الموقع لثرائه بمكتبة من البرامج المجانية والمراجعات لها والتي يمكن تثبيتها من خلال قسم التنزيل الخاص بهذا الموقع.
أنشأ هذا الموقع سنة 1994 وأصبح في ملكية سي بي إس منذ 2008. تأتي المراجعات في قائمة محتوى هذا الموقع لمساعدة العملاء والزوار في انتقاء أفضل ما يمكن من الهاردوير والبرامج والخدمات الفنية.
هل تتذكر برنامج لايم واير للموسيقى؟ لقد اتهم أصحاب هذا البرنامج المثير للجدل موقع سي نيت بمشاركة البرنامج لكن الدعوى القضائية من سنة 2011 لم تذهب إلى أي مكان بعد.

موقع ناين تو فايف ماك


الرقم ثمانية في القائمة هو موقع ناين تو فايف ماك والذي أسس فقط قبل سنوات قليلة والموقع مدهش ولا يغطي فقط أخبار منتوجات أبل، بل يعطي معلومات حول ألاف الأجهزة التي تتطابق مع أنظمة التشغيل للماك والأيفون.
هذا الموقع يعتبر من أهم المصادر لكل أخبار متعلقات شركة أبل و الفريق المؤسس الخاص به له خبرة في الأعمال.

موقع جيزمودو


اقتربنا من نهاية القائمة، فموقع جيز مودو لم يؤسس إلا قريبا من عقد من الزمن وهو مثال رئيسي لكيف يمكن أن تكون عليه قوة تجميع الكثير المعلومات والتدوينات. والموقع هو جزء من شبكة غاوكر ميديا وهي شبكة تضم الكثير من المدونات كمدونة لايف هاكر ومدونة ديدسبين ومدونة جيزيبل.
يتم الإشراف على كل هذه المدونات من قبل كينجا حيث يتم السماح لأي مستخدم بل حتى القارئ بالمساهمة في النقاش وبإرسال منشورات تدوينته الخاصة مما يخفي الحاجز بين المدون والقارئ ويشجع المزيد من الأفراد على المساهمة في إسماع أصواتهم.

موقع نيويورك تايمز


أخيرا نصل إلى قسم أعمال عالم التقنية من جريدة نيويورك تايمز. وهي جريدة شهيرة متنوعة المعلومات وهذا ليس بالمدهش أن تلجأ هذه الجريدة العريقة في خلق قسم للتدوين والنشر مخصص لعالم التقنية.
يجمع قسم عالم التقنية في جريدة نيويورك تايمز المعلومات من أي ركن في الأنترنيت حيث يتم يقيم كتاب الجريدة بآرائهم إطلاق المنتوجات الجديدة واختراعات التقنية وتطويرات الأجهزة القادمة. ومع الكثير من المتعاونين في هذا الموقع الرائع فإنه لا عجب أنه يجب أن يدخل هذا القسم من هذه الجريدة في لائحتنا لأشهر مواقع عالم التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *