هل تعلم أنه في العادة عميل موقع ورد بريس يدفع ما بين 3 ألاف و 15 ألف دولار مقابل عملك كفري لانسر وفق موقع مانيج وايبي دوت كوم.

في هذا المقال، سنريك حالات تأكد مدى توفر عروض طلبات عمل في سوق الورد بريس وأين يمكن لك أن تجد عملاء جيدين لك لمشاريعك القادمة.

عالم الورد بريس : سوق لها وجهان

الورد بريس هو منصة هائلة تحرك حوالي 30 في المئة من عالم الأنترنت، حيث حوالي 75 مليون موقع إلكتروني مرتبط به وحوالي 20 في المئة منها هي مستضافة بنحو خاص وما يفوق 50 ألف موقع بهذه المنصة يطلق يوميا.
وهذا مؤشر على أنه هناك يوجد سوق عظيم وعمل كثير يجب القيام به. وهذه السوق تنقسم لقسمين مستخدمي الورد بريس ومطوري الورد بريس.


بيئة الورد بريس تستمر في النماء بفضل هذين العالمين الذين يحتاج كل منهما إلى الأخر. وهو مثال رائع لقاعدة العرض والطلب.

المجموعة الأولى: مستخدمي الورد بريس (مالكي الأعمال)


القسم الأول هو المستخدمين للمنصة و مالكي أعمال. وهم معا لهم خبرة قليلة إلى منعدمة بالمعرفة الفنية أو لا يوجد لهم وقت لقضائه في الجوانب الفنية والتقنية اللهم في إدارة المشاريع والأعمال.
منصة ورد بريس تدعم أنواع مختلفة من المواقع الإلكترونية بما فيها مواقع المتاجر والتسوق عبر الأنترنيت، مواقع الاشتراكات الخاصة…إلخ. بعضها جاهز للعمل على وجه السرعة ولا يتطلب الكثير ويمكن له الانطلاق اعتمادا فقط على القوالب الافتراضية. لكن في أغلب الأحيان مستخدم منصة الورد بريس قد يحتاج إلى الذهاب خطوات أبعد من ذلك أو أن يضيف بعد الإجراءات الخاصة بموقعه أو أعماله.


المجموعة الثانية: المبرمجون


القسم الثاني، هم أنتم أيها المبرمجون. فلقد قضيتم وقتا أو آلاف الساعات في تعلم برمجة وتطوير الورد بريس. وتعلمتم أساسيات الأشتمل، الستايل، الجافا سكربت و البي إتش بي طبعا لجعل الأشياء تعمل كما يجب.
يقود المبرمجون الجانب الفني في عالم الورد بريس مع تخصيصات للقوالب أو إضافات أو تطويرات مواقع أو إصلاحات لأعطال أو عمل ترقيات.
يخلق أصحاب المشاريع الحاجة وأنت كمبرمج أو مطور تعرض أو تزود هؤلاء بأحسن شيء تبرع فيه: التطوير والبرمجة.
وإذا قفزت كمبرمج إلى عالم الفري لانسر وسوق تطوير منصة الورد بريس فما هي يا ترى أقدار أرباحك؟


كم يمكنني أن أجني من الأرباح كمبرمج أو مطور حر لمنصة الورد بريس

إليك بعض الأمثلة حاليا بخصوص مشاريع الورد بريس وسوق العمل الحر:

  • 50 دولار للساعة في المتوسط بحسب دراسة قادها مؤسس الورد بريس ماط مولينغ
  • بحسب موقع سامبلي هايرد فإن متوسط الراتب كموظف ورد بريس هو 63.092 دولار
  • في سنة 2014 كان الورد بريس هو أكثر مؤهل مطلوب من باقي المؤهلات حسب موقع سكيتش تيمس
  • صاحب موقع إنفاتو باور إليت الناجح قد باع أكثر من 100 ألف نسخة من قالب واحد فقط
  • وفق موقع مانيج وايبي دوت كوم فإن تصميم وتطوير كامل لموقع ورد بريس قد يكلف ما بين 3 آلاف و 15 ألف دولار.
  • أيضا، تخصيص دقيق للورد بريس قد يصل إلى 100 ألف دولار حسب موقع بوست ستاتو
  • في الموقع الشهير للقوالب والتصميمات تيمفورست فإنه حوالي 25 في المئة من قوالب ورد بريس تجني على الأقل 2500 دولار في الشهر حسب ما صرح به إفانتو

أين يمكنني الحصول على الأعمال الحرة للورد بريس

إن العملاء الجيدون ربما يتجنبون مواقع الأعمال الحرة كأب ورك و فري لانسر و فايفر لإنهم يعلمون أنهم سيقعون في وسط حرب العروض والمقترحات الكثيرة من طرف المبرمجين والمطورين القليلي الخبرة من عالم ما وراء المحيطات خارج الولايات المتحدة الامريكية وهذا طبعا ليس أمر جيد سواء للمشغل صاحب المشروع أو مقدم الخدمة كالمبرمج مثلا. كمبرمج حر لا شك أنك تريد تجنب هذا الصراع وهذه الزحمة.
إنني كنت محظوظ، يقول أحد المبرمجين على موقع ميديوم، لدرجة كبيرة لعدم استعمال هاته المواقع لإني أعرف أين يمكنني أن أجد العملاء الجيدين دون الخوض مع الاخرين بتاتا.

كيف تجد العملاء الجيدين

إذن أين يمكنك أن تجد عملاء جيدون؟ إنهم يطرحون أعمالهم في الأنترنت في مجتمعات متنوعة أونلاين والمنتديات و اللوائح مثل لوائح أعمال ورد بريس وقوائم أنجل.

وأيضا فيما يخص الأعمال الحرة ستجد هؤلاء العملاء ينشرون عروض عمل على موقع ريدت أو في تعليق حول موضوع في موقع هاكرز نيوز كما يطرحون هذه العروض في أماكن مختلفة كمجموعات التويتر أو الفايسبوك.

طبعا سيكون الأمر متعبا للغاية ومهلك للكثير من وقتك و قضاء عدد الساعات في الأسبوع في البحث عن هذه العروض. لكن لا شك أن الجيد من العملاء في هذه الأماكن سيسعى للبحث عن مؤهلات وخبرات خاصة.

تجنب كل عناء البحث واستقبل عروض الأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني مع روموت ليدز

يمكنك تفادي كل هذه الساعات في البحث عن عروض ومشاريع جيدة في أماكن مختلفة عن طريق الاشتراك في روموت ليدز.
روموت ليدز يصنف أكثر من 500 مصدر ومكان لعروض أعمال ويختار الأفضل من هذه العروض ويرسلها لك مرتين في الأسبوع. وهذه طريقة جيدة لبقائك مستعدا وجاهزا فقط لأعمالك الحرة وتطويراتك للمشاريع.

الخلاصة

الورد بريس هو سوق ضخمة مع فرص كثيرة لأصحاب العمل الحر وتطويرات الويب. وهنا يوجد طبعا مال جيد يجب الحصول عليه. يقول دريك سوزو، لقد عملت على الكثير من المشاريع في هذا المكان. وبشكل حصري يمكن أيضا إيجاد عملاء جيدين وتجنب الزحمة في المواقع الأخرى طبعا مع تواصلك الواضح والتسويق الجيد لنفسك ولخدماتك لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *