هذا أحدث تقديم يظهر كيفية اشتغال وحدة معالجة الرسوم.


حينما بدأت نفيديا في التسويق لأوائل بطائق الرسوميات من سلسلة 3000، في مبتدأ هذا الأسبوع، أكدت أن هذه البطاقة جي فورس أر تي إكس 3080 والتي يصل سعرها إلى 700 دولار تقريبا بأنها أسرع مرتين من البطائق الرسومية من سلسلة 2080. ولتعرض آخر تقنياتها في هذا المجال، فإن شركة بطائق الرسوميات قدمت فيديو على اليوتيوب للعبة دوم إترنال وهي تشتغل على وصلة الرسوم من نوع 3080 وبجانبها مقارنة لنفس اللعبة لبطاقة الرسوم 2080 تي (نسخة مطورة من 2080).


وسنحتاج إلى شاشة بدقة عالية 4ك وبمعدل 60 إطار صوري في الثانية لمشاهدة هذه التأثيرات بشكل ممتاز. وحاليا يوتيوب لا يدعم هذا المعدل السريع. لكن كما تظهر اللعبة في اشتغالها، فهناك تنفيذ ناعم وواضح لحركة الصور فوق ما يمكن تخيله وتوقعه من الإعدادات العالية للرسومات. و نجد هناك عداد لمعدل الأطر الصورية في الثانية في الجانب الأعلى على اليمين وقليلا ما ينزل عن الرقم 100 رغم كل الإجراءات المعقدة والسريعة.

وهذا المقطع من الفيديو يظهر لنا كيف ستكون بطاقة الرسوم من سلسلة 3080 – وهي أول بطاقة رسوم من نفيديا مصممة على أساس بنية أمبير عكس بنية فولتا السابقة – وهي تشغل لعبة حديثة. ما قد يساعد في القرار بتبديل بطاقة الرسوميات في الحواسيب الخاصة بنا انطلاقا من 17 سبتمبر الشهر الحالي خصوصا لعشاق الألعاب التي تتطلب تأثيرات جد خاصة.

أخيرا إليكم الفيديو على اليوتيوب:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *