كثيرا ما تعتبر الاستضافة هي المفتاح الرئيسي لنجاح أي موقع. واختيار الأفضل منها لمنصة الورد بريس ولاحتياجاتكم سيحسن بشكل أفضل تعرف محركات البحث على المحتوى الخاص بكم وبالتالي زيادة في عمليات المبيعات. هناك خيارات عديدة لاستضافة موقعكم انطلاقا من الاستضافات المجانية أو المدفوعة المتشاركة على نفس السيرفر أو سيرفر وهمي خاص أو سيرفر هاردوير خاص أو حتى الاستضافة المدارة. في هذا الملف الإرشادي سنساعدك لاختيار الافضل لموقعكم الجديد.

إذا كنت مستعجلا، يمكنك ببساطة النظر أسفله في القائمة لمعرفة مختلف شركات الاستضافة. هذه الشركات تعتبر الافضل لاستضافة منصة الورد بريس وفي مجال الاستضافة بشكل عام لما تقدمه من جودة في الخدمات.

ماهي متطلبات استضافة منصة ورد بريس؟

ستثار دهشتك عند سماع أن الورد بريس هو منصة ذات سكربت صغير وقليل الحجم وهو متوافق تقريبا مع أغلب شركات الاستضافة. والمتطلبات البسيطة هي أربعة بالتحديد:

  1. البي إتش بي إصدار 7 فما فوق.
  2. مايسكويل إصدار 5.6 فما فوق أو قاعدة بيانات ماريا إصدار 10.1 فما فوق.
  3. دعم بروتوكول HTTPS – SSL

ونظرا لشهرة الورد بريس فغالبا ما تقدم شركات الاستضافة خيار أو طريقة سهلة لتنزيل الورد بريس بضغطة زر واحدة وكل الشركات التي سنأتي على ذكرها لاحقا تقدم دعم كلي لموقع جاري للورد بريس

أشياء يجب أخذها بالاعتبار عند اختيار أي مزود استضافة
السرعة، الحماية والإتاحية هي عوامل مهمة يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار مزود استضافتكم لمنصة الورد بريس لكن ومع ذلك الأهم من هذا كله هو اعتبار ومعرفة احتياجاتكم بالضبط. تقييم حاجاتكم ومتطلباتكم قبل الدفع مقابل استضافة ورد بريس قد يجنبكم من ضياع المئات من الدولارات.

تقييم متطلبات استضافة ورد بريس


كما قلنا سابقا هناك العديد من الخيارات أو الطرق لاستضافة ورد بريس كالاستضافة المجانية أو المدفوعة المتشاركة أو على سيرفر وهمي خاص أو على سيرفر هاردوير خاص أو في استضافة مدارة من قبل فريق الشركة. لنتحدث عن كل خيار ليساعدك ذلك على تحديد أفضل الحلول بالنسبة لك.

الاستضافة المجانية لمنصة ورد بريس


هناك العديد من الحلول المجانية متاحة لكن معظمها مع نوع من التقييد و المحدودية. عادة ما ستجد عروض استضافة مجانية على بعض المنتديات أو التجمعات أونلاين. في غالب الحالات تكون هذه العروض من طرف أشخاص أو أفراد يعرضون الخدمة أو جزء من مساحة سيرفرهم الخاص بالمجان مقابل وضع صور أو مقاطع إعلانية على موقعك أو روابط نصية أسفل الموقع وذلك كمورد لهم منها لتغطية بعض نفقات السيرفر الخاص بهم واستفادتك من الاستضافة مجانا مع هذا الشرط.
لكن الجانب السيئ في هذا الخيار المجاني مع وضع إعلانات هو عدم التوفر الدائم للخدمة والإتاحية. حيث لن تعلم أبدا متى أن هذا الشخص الذي يقدم هذا العرض سيوقف هذه الخدمة المجانية وبالتالي سيتركك على أعصابك في أي وقت. إذا كنت جادا بخصوص موقعك أو أعمالك، فالنصيحة تجنب هذا الخيار المجاني بأي ثمن.

الاستضافة المتشاركة لمنصة الورد بريس


الاستضافة المتشاركة هي الخيار الاكثر شعبية بين كل خيارات الاستضافة الأخرى لمنصة ورد بريس من طرف كل المبتدئين. وهي بكل صراحة بسعر تنافسي مناسب وسريع ونقطة انطلاقة لأي مستخدم جديد. الاستضافة المتشاركة هي عندما تضع موقعك على سيرفر ضخم يضم مواقع كثيرة وعديدة لمستخدمين أخرين أصحاب مواقع على نفس هذا السيرفر. ولوجود هذه العدد الكبير من المواقع على نفس السيرفر، تقدم شركة الاستضافة الخدمة بسعر رخيص ومتاح. لكن الشيء السلبي في هذا الخيار(الاستضافة المتشاركة) أيضا هو أننا نرى غالبا في كل مزودي هذه الخدمة الدعاية لاستعمال موارد غير محدودة

ليس هناك شيء في العالم غير محدود. عندما يدعى لذلك أنه غير محدود فيجب التيقن أن هناك بعض التقييدات في الاستعمال. وعندما يبدأ موقعك في طلب إضافي مهم على الموارد سيدفعك المزود بكل لطف لترقية خطة استضافتك. وإن لم يقم المزود بهذه الخطوة فسيكون هناك تأثير في الأداء لكل المواقع المستضافة على نفس السيرفر. وهذا يرجعنا إلى الحقيقة المتفق عليها : مع توسع أعمالك ستزداد نفقاتك.

في الخلاصة، الاستضافة المتشاركة هي أفضل حل للمشاريع والأعمال الصغيرة أو المدونين المبتدئين.

سيرفر وهمي خاص لاستضافة منصة الورد بريس


السيرفر الوهمي الخاص أو الجهاز الوهمي هو طريقة تقسيم جهاز حاسوب مادي إلى العديد من السيرفرات الوهمية مع احترام المتطلبات الفردية للزبون. ومع ذلك فأنت تشارك نفس السيرفر المادي مع الآخرين مع إعطاءك مرونة في التحكم على غرار سيرفر هاردوير خاص وأيضا الخصوصية لاستعمال مساحة منعزلة لهذا السيرفر الوهمي لإعدادها حسب متطلباتك وتنزيل البرامج التي تريد.

في معظم الأحيان، يستعمل المبرمجون أو المستخدمون و المدونون متوسطي الخبرة السيرفر الوهمي الخاص لترقية الموارد التي تحتاجها مواقعهم. للإشارة إذا لم تكون لك أي خبرة فنية، فيجب عليك شراء استضافة سيرفر وهمي خاص مدار. وهذا يعني أن مزود خدمة الاستضافة لمنصة ورد بريس سيدير جميع عمليات ترقية النظام وسيكون متاحا لمساعدتك عند الحاجة.

استضافة السيرفر الوهمي الخاص هي الأفضل للمشاريع والأعمال المتوسطة الحجم، مدونات تحتاج إلى صبيب نقل بيانات عالي، وأيضا الأنسب للمبرمجين والمصممين المتحمسين.

سيرفر هاردوير خاص لاستضافة منصة ورد بريس


سيرفر هاردوير خاص هو سيرفر مادي يمكنك إيجاره من طرف مزود خدمة الاستضافة. في هذا الخيار سيكون لديك كامل التحكم في السيرفر بما فيه اختيار نظام التشغيل والهاردوير ..إلخ.


لن تحتاج إلى سيرفر هاردوير خاص في بداية أعمالك. لكن فقط عندما يبدأ موقعك في استقبال صبيب مهم من البيانات من الخارج، يجب عليك التفكير والقرار في الانتقال أو الترقية إلى سيرفر هاردوير خاص.

إذا لم تكن توظف مدير سيرفرات وأنظمة أو لا تملك أي خبرة فنية في مجال السيرفرات فننصحك في استئجار سيرفر هاردوير خاص مدار. فلمزودي خدمة الاستضافة للسيرفرات الخاصة المدارة موظفين بدوام كامل وفني حواسب لإدارة وصيانة السيرفرات وترقيتها وأيضا مرقبتها كما يقدم المزود دعم فني عن طريق الهاتف…إلخ. معظم المواقع الشهيرة تستعمل مجموعة من سيرفرات الهاردوير الخاصة.

خيار استضافة منصة ورد بريس على سيرفر هاردوير خاص هو الأفضل بالنسبة للمدونات أو المواقع التي تستقبل صبيب نقل بيانات عالي جدا.

الاستضافة المدارة لمنصة الورد بريس


نظرا للعدد الهائل لمستخدمي منصة ورد بريس فإن العديد من مزودي خدمة الاستضافة ارتأت أن تعرض خدمة مدارة لاستضافة الورد بريس.

امتلاك حساب مع أحد هؤلاء المزودين يسمح لك فقط باستضافة مواقع معتمدة على منصة ورد بريس لا غير.

الفائدة الكبيرة في الاستضافة المدارة للورد بريس هي أنك لا يجب أن تقلق حول أي شيء. ففريق مزود الخدمة يسهر على تحسين أداء موقعك ويتأكد من عدم وجود أي ثغرة أمنية به و يضع بشكل مجدول نسخ احتياطية لملفاتك. بالإضافة لإرشادك إن كانت أي إضافة ورد بريس تؤثر بشكل سلبي على كفاءة موقعك.

باختصار، الاستضافة المدارة للورد بريس هي استضافة سريعة خالية من المتاعب مع جودة عالية للدعم الفني من طرف فريق له الكثير من الخبرة والتعامل مع الورد بريس.

بينما يظهر أن كل شيء رائع في هذا الخيار إلا أن خطط الاستضافة المدارة هي عالية السعر جدا. على سبيل المثال موقع ورد بريس واحد في حساب عند أحد هؤلاء المزودين، ممكن يكلف حوالي 30 دولار في الشهر لكل حوالي 25 ألف زائر في الشهر. ويزداد السعر إلى حوالي 100 دولار في الشهر عند اختيار أكثر من اسم نطاق أو أكثر من موقع. يظهر جليا أن أي مبتدأ في التدوين لا يستطيع مواكبة هذه الأسعار العالية.

خيار الاستضافة المدارة هو أفضل حل بالنسبة للمدونين الراسخين في الميدان والذين يمكنهم تغطية نفقاتهم عن طريق المداخيل. وأيضا هو للأشخاص الذين لا يتوفرون على الوقت أو الخبرة للتعامل مع الجوانب الفنية للأمور.

الان بما أنه لديك فكرة عامة عن خيارات استضافة موقع ورد بريس، حان الوقت لأخد قرار معين. كل هؤلاء المزودين يقدم خدمة جيدة ودعم فني رائع ونستطيع أن نعطي لكل واحد منهم تقييم خمسة على خمسة نجوم. تفقد لائحة مزودي خدمة استضافة الويب.
أفضل مزودي استضافة لمنصة الورد بريس

  1. Bluehost
  2. SiteGround
  3. HostGator
  4. DreamHost
  5. GreenGeeks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *