الخلاصة:
وهو جهاز يأتي في صنف الأجهزة الداعمة للألعاب والأعمال.

أظهرت شركة إم إس آي أخر مستجداتها فيما يتعلق بالحواسيب المحمولة. وهذا الحاسوب يعتبر كأول جهاز معتمد من طرف مبادرة إفو لشركة أنتل (مشروع أثينا).

والحاسوب المحمول الذي يدعى بريستيج 14 إفو يضم الجيل الحادي عشر من معالجات تايغر لايك (بحيرة النمر) إضافة إلى اتصال نشيط لشبكة واي فاي نسخة 6. ويأتي هذا الحاسوب المحمول بشاشة بحجم 14 بوصة وبدقة عالية مع تحديث الاستعراض بمعدل 60 هرتز وبمنافذ صاعقة، فيما يزن 2.84 رطل. وتقول إم إس آي أن مدة اشتغال بطارية هذا الجهاز المحمول تمتد إلى 12 ساعة، وبالاستطاعة مع ميزة الشحن السريع الحصول على ساعة ونصف من اشتغال البطارية إذا تم الشحن لمدة 15 دقيقة. مما يعني أن الشحن الكامل للبطارية يستغرق فقط ساعتين.

والأهم من ذلك أن شركة إم إس آي قد قامت بتحديث كل الأجهزة المحمولة من سلسلة بريستيج ومودرن. وكلها تضم داخلها الجيل الحادي عشر من معالج شركة أنتل مع شعار جديد وألوان أنيقة وعصرية.

إم إس آي ستيلث 15 إم

وهناك أيضا حاسوب محمول لنفس الشركة مخصص للألعاب الفيديو، ستيلث 15 إم. وتدعي الشركة أنه أرق ( يعني بسمك رقيق) جهاز للألعاب في العالم بحجم 15 بوصة في هذا الصنف وبسمك 0.63 بوصة ووزن 3.92 رطل.

ومن بين الأشياء التي جعلتها الشركة بسمك صغير جدا أقراص إس إس دي من الجيل الرابع بوصلة مع رابطة المكونات الطرفية السريعة، ومنفذ الصاعقة نسخة 4 مع الخيار أيضا لبطاقة رسوميات جي فورس أر تي إكس 2060 أو أر تي إكس 1660 تي. طبعا مع معالج “بحيرة النمر”. ويقدر سعر جهاز ستيلث 15 إم بحوالي 1550 دولار وسيطرح الشهر القادم في السوق.

وإضافة لما سبق، صرحت الشركة بوجود منتوج أخر موجه لأصحاب الأعمال. وهي سلسة أجهزة ساميت بي و ساميت إي بحجم 14 أو 15.6 بوصة بشاشات ذات دقة عالية أو جد عالية.

أجهزة ساميت إي تأتي أيضا مع خيار متاح لشاشة تفاعلية مع إمكانية طي تصل إلى 360 درجة. بينما تعد الشركة بالنسبة لأجهزة ساميت بي أنها ستشمل بطارية تدوم 10 ساعات لشحنة واحدة مع بطاقة رسوميات مدمجة آيريس إكس.

وكل أجهزة سلسة ساميت تم تصنيعها بمنافذ الصاعقة نسخة 4 و وبمدمجات ذكية لتصفية الصوت من الضوضاء. وتقول الشركة في هذا الخصوص أن هذه المدمجات الذكية تحذف تلقائيا الضوضاء من خلفية الصوت أثناء الاجتماعات الافتراضية. وتشمل أيضا هذه السلسة من الأجهزة ميزات عديدة للحماية من بينها ميزة التعرف على الوجه وميزة قراءة بصمة الأصبع وميزة إقفال بطائق التخزين و رقاقات تي بي إم (وحدة المنصة الموثوقة) نسخة 2.0.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *