إنها بخلاصة محاولة أخرى لإبقاء المشرع وواضع القانون سعيد.

إذا كنت تريد تصدير الصور أو مقاطع الفيديو من حساب الفايسبوك الخاص بكم، الآن أصبح لديكم خيارات أخرى. انطلاقا من اليوم أطلقت الفايسبوك إمكانية تصدير هذه الملفات إلى خدمة دروب بوكس و خدمة كوفر إضافة إلى ما كان سابقا وهي النقل إلى خدمة صور غوغل.

على نطاق واسع كان للمستخدم سابقا من أي مكان في العالم ميزة نقل الصور إلى غوغل منذ شهر يونيو لهذا العام. وهذه التعديلات الجارية تأتي استجابة لمشروع ضخم لنقل البيانات الذي يهدف إلى إدخال تسهيلات بالنسبة للمستخدم بخصوص تحميل أو نقل البيانات بين الفايسبوك و ميكروسوفت و غوغل وتويتر.

المغزى من هذه الخطوات أو البعض منها هو إبقاء واضع القوانين مرتاح البال. حيث أصبح نقل البيانات جزء مطلوب من قواعد سياسة الخصوصية للمنظمة الأوروبية لتقنين حماية المعطيات العامة ومن نص قانون حماية خصوصية المستهلك بولاية كاليفورنيا. والرفع من عمليات نقل البيانات قد يسبب أيضا نوع من عدم الثقة. وكما أشارت إليه وكالة رويترز فإن جلسة الاستماع للجنة الفيدرالية للتجارة التي ستعقد في 22 من هذا الشهر سيتم فحص خلالها المنافع والتحديات المحتملة لنقل هذه البيانات.

وقد حددت الفايسبوك أنه يستوجب من المستخدم إدخال كلمة المرور قبل أي بدء في نقل للبيانات. والبيانات سيتم تشفيرها أثناء مدة النقل. وأضافت نفس الشركة أنه يجب وضع قواعد واضحة بخصوص نوع البيانات المنقولة مع تحديد مسؤولية من سيقوم بضمان أمنها والأمر بالأخير يعود لأصحاب هذا التقنين.

ولنقل الصور أو الفيديوهات من الفايسبوك إلى خدمة صور غوغل أو دروب بوكس أو كوفر يجب اختيار في إعدادات الفايسبوك قائمة [معلوماتك على الفايسبوك] ثم قائمة [نقل نسخة من الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بك] بعدها إدخال كلمة المرور ثم تحديد الجهة المراد نقل إليها هذه البيانات ثم تأكيد عملية النقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *