كما أضافت أيضا ميزة إرسال رسالة صوتية عن طريق مساعد غوغل على الأندرويد.

تسعى غوغل لوضع بطائق أنشطة للمساعدة في البحث حيث يمكن الرجوع إلى مختلف أنشطة البحث ومعرفة ماذا تم البحث عنه في السابق. لنفترض مثلا أننا نبحث عن أدوات وأجهزة خاصة بمنتوج الإيباد، فستظهر كل بطائق أنشطة التسوق للبحوث السابقة الخاصة بنا حول هذه الأدوات وأيضا التي لم نبحث عنها بغرض تبسيط مقارنة نتائج البحث وأخد القرار الصائب إذا كنا نهتم بالشراء. إضافة إلى ذلك، إذا كان ما نبحث عنه من منتوجات له مراجعة أو دليل في أحد المواقع الإلكترونية سيظهر في صفحة البحث على شكل بطاقة بها أهم الميزات والخصائص لهذا المنتوج.

وفيما يتعلق ببطائق عروض العمل، فإنها ستظهر النتائج للباحث في غوغل عن كل العروض المتاحة حاليا ضمن قائمة وأيضا الأهم منها في مجال تخصص الباحث عن العروض منذ آخر بحث قام به إلى اللحظة. وبذلك لن يضطر الزائر لغوغل البحث كل مرة عن عروض عمل تهمه وتكرار استعراض تلك التي قام بزيارتها.

وفيما يخص بطائق وصفات الطبخ سيتم تجويدها بإدخال تطويرات جديدة من أجل التسهيل أكثر للباحث عن الوصفات في محرك غوغل. فسيتم الاحتفاظ بأرشيف عن كل الزيارات عن بحث الوصفات وإظهارها عند أي بحث أخر جديد ونبذة عنها لاختيار أفضل نتائج البحث.

وهذه التحديثات جاري تطويرها الآن، وإذا لم تكن مهتما ببطائق أنشطة البحث، فإن غوغل وضعت خيار تعطيل البحث المخصص (الشخصي) في الإعدادات. كما يمكنك أيضا إزالة هذه العناصر التي تظهر عند البحث عن منتجات أو وصفات أو عروض عمل من خلال خدمة (أنشطتي) لغوغل.

وهناك ميزة جديدة في مجال آخر عند غوغل. فالآن بالإمكان إرسال رسالة صوتية من خلال مساعد غوغل لكن حاليا فقط على نظام الأندرويد. فكل ما يجب القيام به هو النطق بعبارة: أهلا غوغل، أرسل رسالة صوتية مع تحديد اسم المرسل إليه ومحتوى الرسالة الصوتية. لسوء الحظ فهذه الميزة متاحة فقط في البلدان الناطقة بالإنجليزية إضافة إلى اللغة البرتغالية في البرازيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *