الميزات الجديدة متاحة للتجريب لأصحاب برنامج إنسايدر

سيدمج في نظام ويندوز 10 محرك للبحث عن الصور المتحركة كما ستضاف إليه تحسينات للإملاء الصوتي وميزات أخرى عديدة. وكتب مدير برنامج مايكروسفت براندون لوبلون في منشور لمدونة ويندوز: كل هذه الميزات هي في نسخة بيتا للتجريب. والهدف الكلي من هذه الميزات الجديدة، يتابع السيد لوبلون،  أنها لتحسين قدرات النظام على مساعدة المستخدم في التواصل عن طريق الكتابة أو الصوت مع الأجهزة الخاصة به.

ولمساعدة المستخدم من التفاعل بأفضل صورة متحركة لضحكة أو بكاء أو حركة عين، فإن نظام الويندوز 10 سيسمح لهذا المستخدم من إدخال الصور المتحركة بسرعة من خلال الضغط على مفتاح ويندوز مع علامة نقطة أو الضغط على مفتاح ويندوز مع علامة فاصلة منقطة. وسيتم ظهور الصور للاختيار منها، وهذه الصور ستكون مدعومة من قبل قاعدة بيانات الصور المتحركة لموقع تينور والتي ستظل في تحديث مستمر متلائم مع الأحداث والاتجاهات اليومية.

أما الإملاء الصوتي يتم تقديمه على أنه ميزة جديدة مطورة. فالإصدار الجديد تم تحسينه للاستعمال مع لوحة المفاتيح، مع القدرة على الترقيم التلقائي للكتابة وبخلفية محدثة لتسريع الإملاء الصوتي وسرعة استجابته. كما يمكن استعمال أوامر صوتية لإنهاء أو إيقاف الإملاء الصوتي أو لحذف أو انتقاء بعض الكلمات المعينة.  

ميزة الإملاء الصوتي لها زر وصول سريع على لوحة المفاتيح. بعبارة أخرى فقد تم تحديث لوحة المفاتيح بما فيها أزرار الصور المتحركة والصوت والبحث عن الصور… إلخ.

أما أجل إطلاق هذه الميزات فهو لازال غير معروف بالنسبة لمن ليس لديهم إمكانية التجريب. لكن إذا أردت اختبار هذه الميزات فما عليك إلا التسجيل في برنامج ويندوز إنسايدر. كما يوجد هناك الكثير من المنشورات حول التعديلات البرمجية لمن أراد متابعتها في مدونة ويندوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *